Thursday, December 8, 2011

اطلاق أول حملة من حملات "وختامها مسك"



بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله وحده و الصلاة و السلام على من لا نبي بعده

إخواني و أخواتي, السلام عليكم و رحمة الله و بركاته. في المشاركات السابقة أعلنت عن مبادرة "و ختامها مسك" يرجى قراءة المشاركة التالية للمعلومات حول المبادرة 


انطلاقةَ من قول الله سبحانه و تعالى: ((وَالسَّابِقُونَ السَّابِقُونَ أُولَئِكَ الْمُقَرَّبُونَ فِي جَنَّات النَّعِيم)) أي السابقون في الدنيا إلى الخيرات، هم السابقون في الآخرة لدخول الجنات‏.‏ أولئك الذين هذا وصفهم، المقربون عند الله، في جنات النعيم، في أعلى عليين، في المنازل العاليات، التي لا منزلة فوقها‏.‏ و من حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم: "مَنْ سَنَّ فِي الإسلام سُنَّةً حَسَنَةً فَعُمِلَ بِها بعْدَهُ كُتِب لَه مثْلُ أَجْر من عَمِلَ بِهَا وَلا يَنْقُصُ مِنْ أُجُورِهِمْ شَيْءٌ" فإني أعلن عن أول حملة سأقوم بتبنيها شخصيا. و لكن قبل الشروع في الإعلان فإني أقول لكم الأسباب التي دفعتني في اختيار الحملة.

البارحة شاهدت صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حفظه الله في مقابلة على شبكة "سي إن إن "و قد قال الشيخ محمد بن راشد حفظه الله في المقابلة كلمة هزت كياني قال كلمة سأظل أذكرها و إني أصدقكم القول ما إن سمعته يتفوه بها دعوت له بإخلاص على عظم كلمته. و هي الكلمة التي لم تسلط الضوء الكافي عليها من الإعلام... أتعلمون ما قال!؟ قال سموه:

"ديموقراطيتنا مستوحاة من القرآن"

“Our Democracy comes from The Quran”

أعلنها قوية أمام الإعلام الغربي, أعلنها لأنه يعلم أن القرآن كتاب الله رب السماوات السبع و رب الأرض و رب العرش العظيم. أعلنها لأن حب القرآن و تعظيمه قد انغرس في قلب الشيخ رعاه الله. أعلنها بفخر و اعتزاز ولم يتردد لأنه علم أن العز كل العز من أعتز بكلام ربه و خالقه عن من سواه. و علم أن أعز البشر على هذه البسيطة من اعتز بكتاب ربه.

بما أن الشيخ محمد بن راشد أثلج صدري بكلمته و أسعدني فدعوت له بإخلاص أن يجزيه خير الجزاء في الدارين و أن يثبته على هذه المبادئ العظيمة. لكني قلت إن هذا لا يكفي لشكر سموه على ما قال فإنه يستحق فوق ذلك بكثير لأن كلمة منه لها وزنها في شعبه. فقررت أن أطلق حملة أولا أكون محسنا فيه و لكي يتطابق مع مبادئ مبادرة "وختامها مسك" التي من أهدافها زرع بذور الخير في أبناء هذا الوطن في الإحسان إلى الآخرين, فإن ذلك حقيقة هو "روح الإتحاد"

و بناء على ما سبق فإني أعلن حملة:

"طباعة القرآن الكريم صدقة للمرحوم بإذن الله الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم"


هدف الحملة هي أولا تعظيم شأن كلام الرحمن و ثانيا أشكر فيها أنا و من أحب كلمة الشيخ محمد بن راشد  و ذلك بالإحسان إلى والده الشيخ راشد بن سعيد رحمه الله الذي رباه أعظم تربية.

و أعلن ثانيا أني سأتكفل شخصيا بإجراءات و متابعة طباعة المصحف شخصيا فمن أراد أن يراسلني بخصوص الحملة أو التواصل معي فيمكنكم ذلك عن طريق البريد الإلكتروني 


أو صفحتي على موقع تويتر
@AbdulAziz_Mohd


ملاحظة: سيكون سعر المصحف الواحد بـ10 دراهم. 


للمشاركة في الحملة أرجو من مستخدمي تويتر استخدام الـهاش تاق الخاص بالحملة و هي 


و أيضا الهاش تاق الخاص بمبادرة "وختامها مسك" و هي 





و ستبدأ الحملة اليوم و تنتهي يوم السبت 31 ديسمبر

فيا إخواني أرجوكم أن تنشروا هذه الحملة فيما بينكم في المواقع الإجتماعية و الإعلان عنها فإن والله الذي لا إله إلا هو أن 10 دراهم ننفقها في طباعة كلام ربنا لا شيء و 10 دراهم ننفقها شكرا للشيخ محمد بن راشد على تعظيمه القرآن لا شيء و 10 دراهم ننفقها لمن كان له علينا فضل في أننا نعيش في ظل هذا الإتحاد المبارك لا شيء.

و كما قلت في بداية رسالتي إني أريد أن أكون من السابقين فإني أعلن أيضا أني سأكون أول متبرع في الحملة و سأتبرع بطباعة 1000 مصحف.
((وَعَجِلْتُ إِلَيْكَ رَبِّ لِتَرْضَى))

                                                                     وكتبه,
                                                                                 عبدالعزيز بن محمد


No comments:

Post a Comment