Wednesday, October 9, 2013

هدية - أكثر من 1000 كتاب عن القرآن الكريم وعلومه



السلام عليكم ورحمة الله و بركاته...

إخواني وأخواتي, منذ أعوام وأنا أجمع كتبا الكترونية في شتى المجالات, انطلاقة من نشر العلم بين الناس و إهداء الآخرين ما يفيدهم في دنياهم و أخراهم جمعت ما عندي من كتب الكترونية عن القرآن واستخدام برنامج للـتورنت Torrent  لرفع الكتب على شبكة الإنترنت ليستطيع أن ينزل الكتب من أراد. رفعت ملف تورنت في ثاني أشهر موقع للتورنت في العالم, و ملف التورنت تجدونه هنا

جمعت في هذا التورنت أكثر من 1000 كتاب في القرآن الكريم وعلومه وحجم الملف أكثر من 30 GB  وكل الكتب بصيغة PDF  إلا القليل جدا. الشكر للمكتبات الإسلامية على الشبكة مثل موقع المكتبة الوقفية والمشكاة و الألوكة و حصلت على كثير من الكتب من موقع Archive و كتب حصلت عليها من بعض الإخوان في ملتقى أهل الحديث و عن طريق بحث شخصي وترتيب الكتب وتصنيفها كلها عمل شخصي, صنفت الكتب إلى:
·         طبعات المصحف الشريف
·         التفاسير
·         أصول و قواعد التفسير
·         مناهج المفسرين
·         بحوث في التفاسير
·         علوم القرآن
·         التجويد والقراءات
·         بحوث في علوم القرآن
·         كتب عامة عن القرآن
·         متفرقات
·         ترجمة معاني القرآن الكريم إلى لغات مختلفة
خصصت لكل كتاب مجلد خاص باسم الكتاب مع اسم المؤلف ليسهل الحصول على الكتاب سواء عن طريق البحث باسم الكتاب أو اسم المؤلف. اقتصرت على اسم الشهرة للعلماء الذين اشتهروا بين العامة, وأيضا لأسهل لطلاب العلم وضع الملاحظات و الفوائد في نفس مجلد الكتاب. ذكرت الطبعات إن كان في مجلد الكتاب أكثر من طبعة. وإن كان للكتاب نسخة للمكتبة الشاملة وضعتها في مجلد خاص في مجلد الكتاب.
ملاحظة:
لتنزيل الملف أنتم بحاجة إلى برنامج لتنزيل ملفات الـtorrent و يمكنكم استخدام برنامج uTorrent أو BitComet . لن أستطيع أن أرفع هذه الملفات بشكل مستمر أي أقوم بعملية الـ(Seeding)  ولكن الأغلب بعد وقت العمل, أي من بعد الساعة الثالثة ظهرا إلى صباح اليوم التالي إن شاء الله. وأنا إن شاء الله مسافر لأداء مناسك الحج أرجو الله أن ييسرها ويوفقني لمرضاته فربما ينقطع الرفع من جهتي إلى أن أرجع. أتمنى أن يفيدكم هذا الملف والحقيقة تعبت جدا في جمع الكتب وترتيبها وإعادة صياغتها وترتيب أسمائها, أتمنى من كل من أنهى التحميل أن يساهم بجعل الملف في جهازه ويساعد الآخرين في أن يحملوا وذلك عن طريق ما يسمونه في برامج التورنت بعملية الـ "Seeding" وأنا سأقوم بذلك قدر المستطاع رجاء ثواب الله.

أسأل الله أن يجعل هذا العمل خالصا لوجهه الكريم. و أسألكم أن لا تنسوني من الدعاء بأن يوفقني الله لما يحب ويرضى ويغفر لي ولوالدي.

للتواصل:
حسابي على موقع تويتر: @AbdulAziz_Mohd
حسابي على موقع الانستغرام: az_abdulaziz
http://instagram.com/az_abdulaziz

أخوكم,
عبدالعزيز بن محمد


2 comments:

  1. الله يجزاك كل خير أخي العزيز والله يعزك دنيا وآخره

    ReplyDelete
  2. أقول أخوي،

    بغيت أعرف لو تبا تساعدني أنشر أدلة من القرآن والسنة في موقعي الجديد islamicdaleel.blogspot.com

    وسيكون بإذن الواحد الأحد صفحة يأتيها المسلمون ليبحثوا عن دليل لموضوع ما.

    لنفترض أن خطيب في تونس أراد أن يخطب عن "الجماعة" التي قال عليه الصلاة والسلام أنها هي الفرقة الناجية فيأتي للصفحة ومن خلال "labels"
    يمكنه أن يحصل على قائمة من الأدلة من القرآن والسنة في هذا الموضوع.

    فما رأيك أن تشاركني في إنشاء هذا الموقع، فالتوفيق من الله عز وجل وما نحن إلا عباده ننشر العلم ونأمر بالمعروف وننهى عن المنكر!

    ReplyDelete