Saturday, June 2, 2012

كلمة حق في ضرار و شخصية فتاكة


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

سبب هذه المشاركة أنه حصل نقاش بيني و بين أحد الإخوة فشتمني الآخر و جهل علي, و ان بعض اخواني وقفوا يدافعون عني منهم أخي العزيز و الغالي ضرار و أخي العزيز شخصية فتاكة. و بما أني ابن رجل علمني أن أرد الجميل بالجميل و أكرمه و أرفع من شأنه و حفيد إنسان لم يعرف عنه سوى الكرم و قول الحق فأنا في هذه المشاركة أكرم أخوي ببعض الكلمات و أقول كلمة حق. نعم سأقول كلمة حق لا أبالغ فيها و لا أبتغي منهما شيئا بالمقابل. و قبل ذلك أحب أن أشكر كل من دافع عني من إخواني و لم يقصروا أبدا و هذا ما عهدت من إخواني. أما بالنسبة لأخي ضرار و أخي شخصية فتاكة لم أعلم منهما إلا الخير و خاصة في تعاملني معهم. قد تجدون بعض ضعاف النفوس الذي يقللون من شأنهما و ينشرون الإشاعات حولهما, و لكني تعاملت معهم شخصيا مرارا و تكرارا فلم أجدهم سوى أناس يحبون الخير لبلادهم و إخوانهم. علمتهم كالصقور المنقضة على من يزعزع الأمن و يحاول أن ينشر الفساد في البلاد. حقا هما كبار من يدافعون عن هذا الوطن بأقلامهم و أنا أشهد على ذلك و أرجو الله أن يجزيهما خير الجزاء على جهودهم المبذولة. 

أقول لكم إخواني إن من الصعوبة أن تحصل على رجل مثل ضرار, و سبب ذلك إن هذا الرجل في كل يوم تجده يرد على الذين يزرعون الفتن و يكشف فضائح من ينشر الفساد في البلاد و لا تأخذه لومة لائم. فتجد الجهّال يسيؤون إليه و إلى اسمه أو عائلته و غير ذلك و لكنك تجده صابرا و لا يشتكي و أثبت لإخوانه أن أبناء الإمارات أسود شجعان. إن أخي ضرار صاحب عزيمة ملتهبة يتبعها عمل جاد وكما تعلمون العزيمة الملتهبة إن لم يلحقها العمل انطفأت و اختفت كالنفس الحار أمام المرآة ان توقف النفس سرعات ما يختفي أثر النفس من على المرآة. و أسألكم إخواني, إن سمعتم اسم ضرار ما هو أول شيء يخطر في بالكم؟ بالنسبة لي, ذاك الرجل الذي يدافع عن وطنه ليل نهار و يتصدى لكل من يحاول أن يثير الفتن.  إن قالوا لي أنت صديق ضرار أقول نعم  صديقي و أخي أعرفه و أفتخر بمعرفته.

أما أخي شخصية فتاكة, فهو والله أيضا من خيرة من عرفت من الرجال و إني أحبه في الله لأنه يرد على مخالفيه بأسلوب علمي, و إن أراد أن يتكلم عن موضوع ما تجده يعرف جوانب هذا الموضوع و يدعم أقواله بالأدلة التي لا شك فيها و قل أن تجد شخص يستطيع أن يفعل مثله, و كثير منهم يرجعون إلى صوابهم و كثير منهم يرضى أن يبقى في الحضيض مع جعله و أمرهم غريب, فحتى الذباب إن حبس في غرفة مظلمة له همة ليلتمس الضوء و البعض منا يختار الظلام على الضوء... أنا شخصيا أستفيد من كلمات أخي شخصية فتاكة و توجيهاته و لم أندم يوما قط إن عملت برأيه و الحمدلله...  إن قالوا لي هل تعرف شخصية فتاكة معرفة خارج موقع تويتر أقولا لا و لكني و لله الحمد لي فراسة أدرك معادن الرجال من أقوالهم و أفعالهم و إن لم أقابلهم, فإني سألوني فأقول يبقى عزيز و يعجبني مزاياه و و الطيب في قلبه مطبوع.

أحب أن أقول أن  ضرار و شخصية فتاكة من يتابعهما و ما يكتبان بعيدا عن النقاشات, لوجد أن أقلامهم تقطر حكمة بعد حكمة. و أحب أن أقول لا غرابة في كثرة الذين يدافعون بأقلامهم عن الإمارات الحبيبة و لكن إن ذكر أخي ضرار أو أخي شخصية فتاكة قلت في نفسي: "هما الأصل و الأساس" و إنك تسمع صرير أقلام أبناء الإمارات و لكن لقلم ضرار صوت كصوت الرعد يزلزل أركان المفسدين و المفتونين و كلمات شخصية فتاكة كضوء البرق يفتك بأعين المخذولين...  مهما كتبت و مهما وصفت فإن عبدالعزيز و كلماته أقل من يعطوا الرجلين حقّهما من التقدير, و لكن أقول إن أخي ضرار و شخصية لهما مكانة في قلبي و اتمنى أن يقبلا مني هذا الحب, أسأل الله أن يحفظهم و يسدد أقوالهم و أفعالهم في نصرة دين الله و سنة نبيه صلى الله عليه و سلم و في خير الإمارات...


هذا حساب أخي ضرار في تويتر @dbelhoul

و هذا حساب أخي شخصية فتاكة @fatakae

 و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

2 comments:

  1. Interesting post!

    All the best... Always r words are wise!

    Loli

    ReplyDelete
  2. I havent got any twitter too... I preffer "the silence"...

    ReplyDelete